تأثير تناول الكوكاكولا "الكانز" على الجسم بعد مرور ساعة فقط

ماذا يحدث لجسمك بعد ساعة من تناول عبوة من الكوكاكولا " كانز"؟؟

أنتشرت هذه العادة السيئة في حياتنا بسرعة كبيرة، وعملت كالوباء الذي أصاب الناس جميعا، انها عادة شرب الكوكاكولا، هذه العادة السيئة التي تدمر صحتنا، حيث يعتمد عليها الكثير من الأشخاص في التخلص من الشعور بالعطش، والحر، وبجانب الأكل، والتخلي عن المشروبات البديلة المفيدة، بل وتناول المياه هي أفضل السوائل لأرتواء العطش وعدم الإضرار بصحتنا.

واليكم ما تفعله الكوكاكولا في أجسامنا بعد مرور 60 دقيقة من تناولها:


أول 10 دقائق بعد تناول الكوكاكولا:


بتناولك هذا الكانز عملت على ادخال فيما يعادل 10 معالق من الشاي مملوءة بالسكر الى جسدك دفعة واحدة، وهذا هو كل ما يحتاجه جسدك من السكريات في اليوم، ولكنك أخذته دفعة واحدة ، وهذه الدفعة تعد صدمة للجهاز الهضمي، وكانت ردة الفعل يجب ان تكون بالترجيع، للتخلص من هذه الكمية المفاجئة من السكر، ولكن الكوكاكولا تحتوي على حمض الفوسفوريك الذي يعمل على سد الشعور بهذه الكمية العالية من السكريات، وبالتالي لا يحدث الترجيع.

20 دقيقة بعد تناول الكوكاكولا:


يرتفع معدل السكر بالدم، مما يؤدي الى تحفيز انتاج الأنسولين من البنكرياس بكميات هائلة، وكرد فعل لهذا يقوم الكبد بتحول اكبر كمية من السكر الى دهون ، لانه يوجد كم هائل وفائض عن حاجة الجسم من السكر لذلك يتك تحويله الي دهون.

40 دقيقة بعد تناول الكوكاكولا:


تم امتصاص الكافيين كاملا، وتتسع حدقة العين، ويرتفع ضغط الدم، نتيجة لضخ كميات كبيرة من السكر الى الدم عبر الكبد، وتنغلق مستقبلات الأدينوسين في المخ التي تمنع الدوخة.
45 دقيقة بعد تناول الكوكاكولا:
ترتفع نسبة هرمون الدوبامين في الجسم، وهذا الهرمون مسئول عن الشعور بالسعادة، كما يحدث عند تناول الهيروين، لذلك فهي تعمل كالهروين.

60 دقيقة بعد تناول الكانز:


يرتبط حمض الفوسفوريك الموجود بالكوكاكولا بالكالسيوم، والماغنسيوم، والزنك، وهذه العملية تحدث في الامعاء الدقيقة، وهذا يؤثر على عملية الأيض، ويزيد من عملية التبول وبالتاي فقدان كميات كبيرة من الكالسيوم والاملاح المعدنية المفيدة.

مرورأكثر من 60 دقيقة بعد تناول الكوكاكولا:


يستمر تأثير الكافيين في الجسم، مما يشعرك بتكرار عملية التبول، التي بدورها تفقد مخزون الكالسيوم في العظم، وفقدان الاملاح المعدنية أيضا.

وبعد هذه الرحلة خلال 60 دقيقة من بعد تناولك لعبوة واحدة من الكوكاكولا، ومعرفة مدى تأثيراتها الضارة، عليك بالتفكير أكثر من مرة عند تناولها، وأستبدالها بالماء أفضل لك.







 


صحة بوست