كيف يمكنك خسارة 5 كيلو من وزنك بدون حميات غذائية في شهر واحد؟

خسارة الوزن المشكلة التي تؤرق كافة السيدات الآن وبطريقة صحية يمكنك خسارة 5 كيلو من وزنك دون استخدام حميات غذائية مرهقة -الرجيم- وبطريقة صحية أيضًا وذلك من خلال الاعشاب الطبيعية المفيدة.

حيث اثبتت الدراسات أن اتباع حمية غذائية هي عادة صحية سيئة لأنها ستمنع الجسم من الاستفادة بالعناصر الغذائية الهامة وتحول دون حدوث توازن غذائي للجسم.

ونذكر لكم بعض اسماء هذه الاعشاب وفائدتها الصحية العائدة على الجسم.

لسان الحمل (سعلو)

اكدت الدراسات والابحاث ان بذور عشبة "لسان الحمل" تساعد في انقاص الوزن بشكل ملحوظ وفي مدة قصيرة وذلك بنسبة 60% لاحتوائها على مواد هلامية ونشوية كما أن لها فوائد أخرى تعود على الجسم ومنها:

علاج اضطرابات الجهاز الهضمي_السمنة_امراض القلب_ضغط الدم_البواسير_سرطان القولون_التهابات المفاصل والمسالك البولية (الروماتويد،التهاب المثانة) _واضطرابات الجهاز العصبي.

الكرفس

يعتبر الكرفس الخيار الامثل لفقدان الوزن حيث يحتوي الكرفس علي حوالي 95% من وزنه ماء وقلة سعراته الحرارية، وله فوائد اخرى مثل:

التهابات المفاصل والمسالك البولية (روماتويد،التهابات المثانة البولية،والتهاب المفاصل) ويساعد في علاج الجهاز العصبي المنهك.

أوراق التوت

يساعد شرب مغلي اوراق التوت في انقاص الوزن حيث انه يجعلك تشعر بالشبع فلا تحتاج لاكل كميات كبيرة من الطعام، ولها فوائد اخرى منها :

يساعد في علاج عدوي المسالك البولية_انخفاض معدلات الكوليسترول_يمنع حدوث التقرحات_علاج الربو_ويمنع ظهور علامات التقدم في السن.

الجنكو (شجرة كزبرة البئر)

أثبتت عشبة الجنكو فعاليتها في تحسين الذاكرة، وتستخدم للمرضى اللذين يعانوا من مرض الزهايمر، تفيد الطلبة وكبار السن،ويستخدم ايضا للاشخاص اللذين يعانون من الدوخه او الدوار.

الزنجبيل

ينظم الزنجبيل عملية الأيض والهضم ويريح المعدة حيث أكدت دراسات حديثة أن تحسين عملية الهضم يساعد بشكل أكبر علي خسارة الوزن بسبب رفع معدلات حرق السعرات الحرارية وزيادة معدلات التمثيل الغذائي في الجسم، كما انه يتميز بمفعول سحري لقدرته العالية علي حرق الدهون الزائدة من الجسم وتنحيفه وذلك بفضل الحرقة اللاذعة التي ثبت علمياً أنها لها أهمية كبيرة في حرق الدهون.

ويستخدم بكفاءة لتقليل الشعور بالغثيان خاصة للحوامل، واضرابات المعده، ونزلات البرد، والصداع،وعلاج الالتهابات، والالام المفاصل،وتقليل معدلات الكوليسترول، وازاله السموم من الجسم.

عشبة الليمون

يساعد مشروب عشبه الليمون في تسهيل عملية الهضم وبالتالي يساعد في التخسيس.

ويستخدم للجهاز العصبي وتقليل الضغوط اليوميه عن طريق الشعور بالراحه والاسترخاء بعد تناوله.

فطر الشيتاكي

يستخدم في علاج الاورام، كما ان له فوائد مناعية، ويحارب الفيروسات، وعلاج للحساسية والتهابات المفاصل.


الشاي الاخضر

يساعد علي تخفيف الوزن حيث أشارت أكثر من تجربة إلي أن هناك علاقة مباشرة ما بين الشاي الأخضر وانقاص الوزن، وذلك لمساعدته علي حرق الدهون من الجسم.

ويساعد في وقف النزيف، والتئام الجروح، تنظيم درجة حرارة الجسم وايضا تنظيم معدلات السكر بالدم، وتحسين الهضم، ويمنع الاجهاد، تحسين وظيفة المخ والجهاز البولي.

وايضا يعمل كمنبه، يقاوم العطش، ويقلل عسر الهضم، ويعالج مرض البري البري الناتج عن نقص فيتامين الثيامين.

قشر اليوسفي

يسهل قشر اليوسفي عمليه الهضم وتنشيط حركه الامعاء، وطرد الغازات، وعلاج الامساك، ويستخدم في علاج القيء، والكحة المصاحبة ببلغم.

القرفة

تساعد القرفة في حرق الدهون وتحسين عملية الهضم وبالتالي تساعد في التخسيس.

وتقلل من الالام الاسنان، وتساعد في جعل النفس منعش، وعلاج نزلات البرد.

اليانسون النجمي

يساعد اليانسون النجمي في تحسين اداء الجهاز الهضمي وطرد الغازات، ويستخدم في علاج المغص والروماتيزم، وتمضغ بذوره بعد تناول الوجبات لتحسين عملية الهضم، كما يستخدم ايضا في الالام الاسنان ويساعد في طرد الديدان.

 

يقدم موقع صحة بوست استشارات صحية مجانا ... اضغط هنا لارسال السؤال


صحة بوست