كيف يمكنك معرفة انك ستتعرض لنوبة قلبية قبل شهر من حدوثها

تمثل النوبات القلبية نسبة عالية من الوفيات اليوم حتى ان هذه النسبة تفوق نسبة الوفيات مقارنة بالاصابة بالسرطان. الأسباب الرئيسية لنوبة قلبية هي ارتفاع ضغط الدم وارتفاع نسبة الكولسترول والتدخين. طبقاً لمراكز مراقبة الأمراض والوقاية.

هذه الحالات تعرضك لخطر الإصابة بنوبة قلبية:

  • السكر.
  • الوزن الزائد والسمنة المفرطة.
  • سوء التغذية.
  • قلة ممارسة التمارين الرياضية.
  • تناول الكحول المفرط.

حوالي نصف حالات النوبات القلبية تحدث خارج مستشفى والكشف المبكر عامل رئيسي في تحديد فرصة البقاء على قيد الحياة. وفقا لمركز السيطرة على الأمراض: "في استطلاع عام 2005، معظم الأعراض في – 92% – الشعور بألم في الصدر كأحد أعراض أزمة قلبية. 27 في المائة فقط على علم بجميع الأعراض الرئيسية للنوبة القلبية. 

وهذه هي أهم الأعراض الرئيسية للنوبة القلبية:

 

1-ألم في الصدر 

وهذا هو الأكثر شيوعاً من جميع الأعراض، بعض الناس يشعرون بضغط في صدورهم وآخرون يشعرون بحرقة أو عسرة. يمكن أن يحدث ذلك الشعور عندمشاركتك في النشاط البدني، أو عند الراحة. الجزء الحاسم هنا أنه إذا كنت تشعر بأي مشاعر غريبة في صدرك  من الأفضل أن توخي الحذر ومراجعة طبيب فورا. 

ومع ذلك، من المهم أن تتذكر أن يمكن ان تعاني من مشاكل في القلب – حتى بنوبة قلبية – دون الشعور بألم في الصدر. وهذا شائع بصفة خاصة بين النساء.

 

2-الشعور بالأجهاد

 
فجأة الشعور بالتعب دون أي سبب واضح يمكن أن يكون علامة على وقوع أزمة قلبية عن قريب.   الشعور بالاجهاد عند القيام بمهام بسيطة مثل صعود الدرج.

 

3-أستمرار أعراض البرد دون الشفاء

 
وجود أعراض البرد التي لن تتوقف يمكن أن يكون علامة على فشل القلب. 

 

4-التورم 


 القلب يناضل من أجل ضخ الدم في جميع أنحاء الجسم، الأوردة تبدأ في الإنتفاخ والتمدد، مما تسبب في تورم الساقين والقدمين والكاحلين. من الممكن أيضا ظهور زرقة في الأطراف،  والشفاه أيضاً.

5. الدوخة 


ككفاح من القلب في ضخ الدم للجسم ، وتصل كميات قليلة من الدم الى الدماغ  بالقدر الذي لا يكفي  الحصول على ما يكفي من الأوكسجين. قد يشعر المريض بالدوار. وهذا سبب رئيسي للقلق والتي ينبغي طلب المساعدة الطبية فورا. 

 

 6-ضيق في "التنفس" 

وهذه يمكن أن تكون علامة هامة على أن هناك نوبة قلبية في طريقها. فالقلب والرئتين يعملان في انسجام لإيصال الأوكسجين إلى بقية الجسم.  ولكن عندما تصل كمية قليلة من الدم الى الرئتين، مما قد يسبب صعوبة في التنفس نتيجة لتعب عضلة القلب .

 


صحة بوست