10 نصائح لفقدان الوزن " للتخسيس" بدون ريجيم

فقدان الوزن أمر مرهق وشاق ويحتاج لخطط ومتابعات مع الاطباء، ويلزمك اتباع حميات غذائية معينة والالتزام بها، ولكن الوزن الزائد أيضا مشكلة أكبر واهمالها يعرض صحتك لخطر الاصابة بالامراض المختلفة وخاصة تصلب الشرايين، لذلك عليك مقاومة شهيتك والتقليل من تناول الاطعمة عالية الدهون الغير صحية، واليكم بعض النصائح المفيدة لانقاص الوزن بدون اتباع حميات غذائية معقدة ولكنها روتين يومي سهل وبسيط يمكن تطبيقة بدون عناء:

1- تناول وجبة الافطار صباحاً بكميات اكبر من تناول وجبة الغداء

الناس الذين يأكلون أكثر في الصباح، وأقل ليلا تميل إلى فقدان المزيد من الوزن. تشير بعض الدراسات إلى أن تبدأ يومك مع وجبة غنية بالبروتين جيث يجعلك تشعر بالامتلاء ويقلل من شعور الجوع لديك. وتستهلك حوالي 350-400 من السعرات الحرارية مع تناول على الأقل 25 غراما من البروتين.

 

2-تصوير وجباتك ووضعها في ملف

قم بتصوير وجباتك التي تتناولها وضعها في ملف، وعند تناولك لوجبة أخرى قم بتصفح هذا الملف لكي يذكرك بما تناولته من كم ونوع، وهذا يساعدك في تقليل كمية الطعام في المرة القادمة.

 

3-تناول بدائل للوجبات

يمكنك تناول شوربة أو سلطة أو كوب من الزبادي بديلاً لوجبات في اليوم، حيث يمكنك تثبيت وجبة واحدة في اليوم وتكون كاملة ، وباقي الوجبات تقوم بأستبدالها بالشوربة أو السلطة أو الفاكهة أو الخضار، وسوف تلاحظ الفرق بعد مرور 6 أشهر في حالة الاستمرار.

 

4-ملء الثلاجة بالأطعمة الصحية

يمكنك وضع الخضروات والفواكه الصحية وملء ثلاجتك بها والابتعاد عن المأكولات الاخرى وعدم تخزينها بالثلاجة، وبذلك لا تري في ثلاجتك غير الطعام الصحي المفيد.

 

5-الاشتراك في نادي 

لكي تتلقى الدعم من أصدقائك الأخرين ، وتتبادلون المعلومات والتجارب، وحتى تتنافسون فيما بينكم " من سيفقد أكبر قدر من وزنه خلال شهر؟؟".

 

6-تسجيل وكتابة خططك اليومية لفقدان الوزن

فأن هذا يساعدك أكثر في أكتساب الثقة في نفسك ويقوي مقدرتك على فقدان الوزن.

 

7- القيام بالتمارين الرياضية

لحرق الدهون والسعرات الحرارية الزائدة عن الحد.

 

8- الاحتفال بفقدان الوزن ولو قليل 

هذا يشجعك على الاستمرار لكي تحصلين في النهاية على الوزن السليم.

 

9- الحصول على القسط الكافي من النوم

لأن اضطراب النوم يعمل على خلل الهرمونات مما يؤثر على الشهية بالازدياد وهذا يزيد من الوزن.

 

10- ممارسة رياضة السباحة

لانها تعمل على تحريك جميع عضلات جسمك ، مما تزيد من حرق السعرات الحرارية، وتساعد على فقدان الوزن.


صحة بوست